أهلا بك في منصة نما
منصة منظومة الخدمات الإلكترونية لقطاعات البيئة والمياه والزراعة
تصفح الخدمات عبر
قطاعات نما
استعراض الخدمات حسب القطاعات
المستفيدين
استعراض الخدمات حسب المستفيدين
تصنيف الخدمات
استعراض الخدمات حسب نوع الخدمات
الخدمات الإلكترونية
إصدار سجل مربي
تمكن هذه الخدمة المواطنين الغير مسجلين والحاصلين على بطاقات صحية بيطرية إلكترونية طلب إصدار سجل مربي إلكتروني جديد
صوت المواطن
تتيح خدمة (صوت المواطن ) إيصال ما لديكم من استفسارات أو شكاوي أو مقترحات إلى معالي الوزير
طلب عمالة زراعية
هي خدمة تمكن الأفراد وقطاع الأعمال من طلب عمالة زراعية جديدة.
إدارة بيانات الإبل
تسمح هذه الخدمة للمستفيدين بإداراة بيانات الإبل الخاصة بهم.
اذن استيراد خضار وفواكه
تسمح هذه الخدمة الشركات طلب الموافقة والحصول على اذن استيراد خضار وفواكه.
خدمة إصدار رخصة زراعة المحاصيل المقيدة (قمح، أعالف خضراء)
خدمة لإصدار رخصة زراعة المحاصيل المقيدة (قمح، أعالف خضراء)
طلبات رخص زراعة المحاصيل المقيدة (قمح)
خدمة طلبات رخص المحاصيل المقيدة
طلب ترقيم الماشية
تسمح هذه الخدمة للمستفيدين بطلب ترقيم الماشية الكترونياً.
إضافة كمية تصدير مياه شرب معبأة
خدمة تمكن مصانع المياه المعبأة والحاصلين على رخصة تصدير مياه شرب معبأة والراغبين في تصدير مياه الشرب من تحديد الكمية المراد تصديرها ودفع رسوم التصدير لاستصدار خطاب هيئة الزكاة والضريبة والجمارك للسماح بالتصدير.
تحديث رخص استخدام مياه السدود السطحية بالسحب المباشر
خدمة تتيح للمستفيدين التقديم على طلب تحديث لبيانات الاستخدام لرخصة استخدام لمياه السدود السطحية بالسحب المباشر الصادرة على سد سطحي معين وذلك لتنظيم عملية سحب المياه من السدود السطحية بشكل مستدام، وضمان الاستخدام الأمثل للموارد المائية وتجنب مخالفات عدم تحديث بيانات التصريح
إلغاء تصريح تأهيل أعمال الجس الجيوفيزيائي
خدمة تمكن المستفيدين من فئة (قطاع الأعمال) والحاصلين على تصريح تأهيل أعمال الجس الجيوفيزيائي للآبار والراغبين في إلغاء التصريح.
تحديث رخص استخدام الحقن والتغذية الصناعية للطبقات الجوفية
هي خدمة فرعية تكاملية مؤتمتة، تهدف الى توفير قناة للمستفيدين لجميع الفئات (قطاع أعمال – جهات حكومية) بتقديم طلب تحديث لبيانات رخصة استخدام الحقن والتغذية الصناعية للطبقات الجوفية الى الإدارة العامة لتنظيم مصادر المياه في وزارة والبيئة والمياه والزراعة للمراجعة والبت فيه تستغرق عملية معالجة وتنفيذ الطلب فترة زمنية تتراوح بين يوم واحد إلى خمسة عشر أيام عمل.
خدمة تحديث تصاريح تأهيل أعمال الجس الجيوفيزيائي
عبارة عن خدمة فرعية تكاملية مؤتمتة، تهدف الى توفير قناة للمستفيدين من قطاع الاعمال، بتقديم طلب تحديث بيانات تصريح تأهيل أعمال الجس الجيوفيزيائي الى الإدارة العامة لتنظيم مصادر المياه في وزارة المياه والبيئة والزراعة للمراجعة والبت فيه
اصدار رخص استخدام الحقن والتغذية الصناعية للطبقات الجوفية
هي خدمة أساسية تكاملية مؤتمتة، تهدف الى توفير قناة للمستفيدين لجميع الفئات (قطاع أعمال – جهات حكومية) بتقديم طلب اصدار الرخصة الى الإدارة العامة لتنظيم مصادر المياه في وزارة والبيئة والمياه والزراعة للمراجعة والبت فيه تستغرق عملية معالجة وتنفيذ الطلب فترة زمنية تتراوح بين يوم واحد إلى خمسة عشر أيام عمل.
الغاء رخص استخدام الحقن والتغذية الصناعية للطبقات الجوفية
هي خدمة فرعية تكاملية مؤتمتة، تهدف الى توفير قناة للمستفيدين لجميع الفئات (قطاع أعمال – جهات حكومية) بتقديم طلب الغاء لرخصة استخدام الحقن والتغذية الصناعية للطبقات الجوفية الى الإدارة العامة لتنظيم مصادر المياه في وزارة والبيئة والمياه والزراعة للمراجعة والبت فيه تستغرق عملية معالجة وتنفيذ الطلب فترة زمنية تتراوح بين يوم واحد إلى خمسة عشر أيام عمل.
تجديد رخص استخدام الحقن والتغذية الصناعية للطبقات الجوفية
هي خدمة فرعية تكاملية مؤتمتة، تهدف الى توفير قناة للمستفيدين لجميع الفئات (قطاع أعمال – جهات حكومية) بتقديم طلب تجديد لرخصة استخدام الحقن والتغذية الصناعية للطبقات الجوفية الى الإدارة العامة لتنظيم مصادر المياه في وزارة والبيئة والمياه والزراعة للمراجعة والبت فيه تستغرق عملية معالجة وتنفيذ الطلب فترة زمنية تتراوح بين يوم واحد إلى خمسة أيام عمل.
منصة الخدمات الإلكترونية الموحدة لمنظومة وزارة البيئة والمياه والزراعة
نما جزء من التحول الرقمي لمنظومة الوزارة
سعياً لحقيق مستهدفات رؤية 2030 وتماشياً مع استراتيجية الوزارة تعمل المنصة على تطوير النماذج والعمليات والتشغيل بشكل مبتكر ومرن من خلال الاستثمار في التقنيات الذكية والناشئة وتطوير المواهب وإعادة تنظيم العمليات.
منصة نما للخدمات الإلكترونية
العمل على تقديم أفضل تجربة للمستخدم والمستفيد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة وتحسين وتطوير وتيسير تقديم الطلبات ومتابعتها من خلال المنصة.
دعم متواصل وتحقيق تجربة فريدة للمستفيد
تقديم الدعم والمساعدة من خلال الخط الساخن لحل أي عقبات قد تواجه المستفيدين ومن خلال مجموعة من قنوات التواصل لمعالجة الطلبات والشكاوى خلال المدة الزمنية المحددة.
أخر أخبار منصة نما
المنصة في أرقام
1558520
عدد المستفيدين من منصة نما
1023
العدد الإجمالي للخدمات الإلكترونية
4.77
متوسط تقييم الخدمات الإلكترونية